سكة حديد العقبة تواصل رفع حجم كمية نقل الفوسفات بقطاراتها

أكد مدير عام سكة حديد العقبة المهندس ياسر كريشان ان المؤسسة تمكنت من نقل (114040) طن من الفوسفات خلال شهر شباط من العام الحالي بواسطة 92 قطار وبنسبة مئوية  بلغت 82.1% من الخطة الموضوعة.
مشيرا الى ان كمية الفوسفات المنقولة في شهر كانون الثاني من العام الحالي بلغت (95360) وبنسبة بلغت 66.1 %. ولفت كريشان ان المؤسسة  وضمن خطتها الإستراتيجية لرفع حجم النقل في اقل وقت وبأقل تكلفة عملت على تنفيذ  العديد من  المشاريع لرفع جاهزية معداتها المتحركة وتحسين البنية التحتية  من خلال  استبدال 287 عارضة واستبدال  102 من قضبان الخطوط الحديدية منذ بداية العام  وعلى امتداد  طول الخط الحديدي الذي يبلغ 192 كم من مناجم الابيض وحتى ميناء العقبة وبنسبة 19.6% من اجمالي مشروع تعزيز البنية التحتية . وأوضح كريشان  ان العمل جاريا على تنفيذ مشروع رفع كفاءة المعدات المتحركة من خلال عمل صيانة شهرية لـ 11 قاطرة من اسطول نقل المؤسسة من القاطرات وإجراء اعمال الصيانة الدورية لمدة 3 شهور لقاطرتين من القاطرات العاملات على نقل الفوسفات وصيانة قاطرتين ايضا  نصف سنوية بالإضافة الى صيانة قاطرة  سنتان وذلك منذ بداية العام  وبنسبة بلغت 17.25% من اجمالي المشروع .
وأضاف كريشان ان المؤسسة قامت وبالأيدي العاملة الاردنية من كوادرها الفنية بإعادة بناء اربع شاحنات نوع بريمترو في مشاغل المؤسسة في مدينة معان والبدء  بأعمال صيانة  ثقيلة  لإحدى القاطرات حيث تم الانتهاء من عمل التجهيزات الكهربائية والميكانيكية للجزء العلوي من القاطرة وتم تشغيل المحرك الجديد عليها والعمل جاري على تجهيز ما تبقى من اعمال الصيانة لأجزاء القاطرة الاخرى .